تنظيم من أجل موريتانيا

بيان

حول قضية فصل الموريتانيين من العمل الشرطي في دولة الإمارات العربية المتحدة

14-08-2011

إننا في تنظيم "من أجل موريتانيا" إيمانا منا بالدفاع اللامشروط عن جميع القضايا التي يتضرر منها مواطنونا أين ما كانوا فإننا نتابع بقلق بالغ الوضعية الصعبة التي تعيشها جاليتنا في الإمارات العربية المتحدة جراء فصل أكثرمن 350 شرطي موريتاني وإشعار بفصل أكثر من 100 آخرين في أقل من خمسة أشهر من عملهم ضمن البعثة الموريتانية للشرطة العاملة في أبوظبي. وهو الفصل الذي سيترتب عليه دون أدنى شك تردي أوضاع آلاف الأسر الموريتانية التي كانت تعتمد علي هذه الجالية بعد الله تعالى.

من هنا نسجل استنكارنا الشديد لحالة اللامبالاة التي تعاملت بها الحكومة الموريتانية حتى الآن مع قضية بهذا الحجم ونطالبها بتحمل مسؤولياتها إتجاه جاليتها في الإمارات وسرعة التدخل لدى الأشقاء الإماراتيين لإيجاد حلول مناسبة لهذه القضية.

كما نطالب كافة القوى السياسية في البلد وكذا منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام الوطنية بتبني هذه القضية والضغط على السلطات الموريتانية لكي تتدخل رسميا في الموضوع وذلك بابتعاث وفد رفيع المستوى إلى أبوظبي وطلب الإخوة الإماراتيين بإعادة المفصولين لعملهم على غرار أشقاء من جنسيات أخرى أو على الأقل استيعابهم في شركات تعمل في نفس المجال مع مراعات العقود.

تنظيم من أجل موريتانيا
المنسقية العامة
14-08-2011
البحث :